الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

رواية اشواك الورد كاملة

انت في الصفحة 1 من 30 صفحات

موقع أيام نيوز

تنويه اللهجه صعيدي اجتهاد شخصي لايمت لاي بلد.. الحوار فقط بالصعيدي والسرد بالعاميه فارجو المعذره وتقبلوها مني.. بسم الله
. قلم ميفو السلطان..
البارت الاول.....
في احدي نجوع الصعيد الكبيره كانت هناك العديد من العائلات الكبيره منها المتداخل ومنها المتناحر.. فكانت من تلك العائلات عائله الجبالي وهيا عائله كبيره ذو سلطه ونفوذ وجبروت ليس لهم رادع ولا احد يقف امامهم وفي المقابل عائله الهلالي كانت ايضا عائله كبيره ولكن ليس بجبروت تلك العائله..ذو ثروه وجاه ولكن سلطان الجباليه يفوق بمراحل.
كانت عائله الهلالي تتكون من جابر الهلالي وله ولدان صابر ووهدان. كان صابر رجلا قاسېا وكان العرف في العائله ان يتزوج الابن من بنت عمه. ولكن صابر احب فتاه فاتنه تدعي نعمات من عائله خارج النجع .كانت فاتنه الجمال وتزوجها رغما عن الكل فصابر كان شاردا الي حد ما منفصلا عن العائله.. وما ان تزوجها حتي بدات المأساه. فصابر كان مريضا بها يغير عليها غيره عمياء ولا يتحمل ان ينظر اليها احد فكان يمرر عيشتها من ضړب وحبس واهانه وهيا ليس لها ذنب في شئ. لتعيش نعمات في مرار يتجبر عليها صابر ولا يقف لها احد فعائلتها ليسو ميسوري الحال لتعيش مرار الذل والاهانه منذ ان خطت رجلها ارض الهلاليه. ميفو ميفو استغفر الله

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اما وهدان فكان قليل الحيله وليس بجبروت صابر وعنفوانه. كان مسالما ومهادنا... وكانت له ابنه عمه جليله كانت فتاه عاديه الملامح وكانت تعشق صابر ولكن صابر لا ينظر لها من الاساس تمني نفسها طول عمرها بزواجها منه فالبنت لابن عمها لتفجع عندما تعرف انه تزوج من فتاه غرابه من خارج النجع واحضرها وكانت فتاه فاتنه كلما راتهم قلبها ينهشها حقدا عليهم..فما ان راتها جليله والغل نهش قلبها.. فكان في النهايه من نصيبها وهدان لتتجبر وتتخذ من وهدان وسيله للتحكم في العائله ليمتثل لها وهدان ويضع راسه تحت امرها. وكانت كلما تري صابر يشبع زوجته ضړبا حتي ترتاح وتهدا ويقل الغل قليلا.. كانت نعمات زوجه صابر دائما مايحبسها صابر حتي لا يري جمالها احد واذا حدث وتجرأت ونظرت خارج البيت يدميها ويشبعها ضړبا لدرجه الكسور. انجبت نعمات فتاه اسمتها ورد وهيا فعلا كالورد في جماله وفتنه رائعه الجمال تشبه امها كثيرا ذو عيون رائعه وشعر يسلب لب من يراه وانف صغيره وشفتان ولا اروع.. كانت ورد مثال للورد عن حق جمال وخلق وكانت جليله اول الحاقدين علي تلك الفتاه فكانت تبعد الكل عن ورد ولا تجعل احد يتدخل في عيشه نعمات المرار بل كانت تزيد عليهم من تحكمها وتجبرها فاصبحت ست البيت
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
اما جليله فقد انجبت جليله ولد اسمه شاكر طيب القلب ولكنه ضعيف الشخصيه مثل ابيه يمشي تحت طوع امه و فتاه
عاديه
اسمتها بدور دللتها علي حساب ورد. فكانت تريد ان تغيظ نعمات بابنتها فتدلل بدور علي حساب ورد وتلبي كل طلباتها فكانت الغلبه دائما لجليله واولادها اما نعمات وابنتها فكانو تحت المداس..الله اكبر
كانت ورد رقيقه خجوله ملتصقه بامها ويتقطر قلبها دما لما تري مايفعله والدها.. حاول الجد اكثر من مره ان يجعله يرجع عن ما يفعله ولكنه كان جاحدا وكانت جليله لا تجعل وهدان يتدخل وكبرت العائله وكبر الجد واصبح الي حد ما متهالكا فكانت سمه العائله الصياح والصړيخ كل يوم من بشع الي اپشع وورد تنكمش وتنكمش من افعال والدها في تمزيع روح والدتها التي كانت تعيش تعاسه لا حول لها ولا قوه كانت تاخذ ابنتها وتبكي والبنت تكبر وتعي كل شئ..
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
شعر صابر بالجنون فحبيبته التي هو مريض بها تلفظ انفاثها اخذها فورا الي المشفي يداويها بعد ان قضي عليها وجليله منتفخه من السعاده ولم تدع احد يدخل لورد حجرتها بل امرتها ان لا تخرج كانت سيده جبروت تبغض ورد والحقد ينهشها من داخلها .جلست ورد والقهر يعميها علي والدتها والړعب يتمالكها كيف يفعل ذلك بامها وامها صابره ما هذا الچحيم الذي يعيشونه كيف تحتمل امها ذلك ولماذا ولكن طبعا لا تخرج المراه في هذه الاماكن الا علي قپرها فالطلاق غير وارد وخاصه ان نعمات غرابه ليست من البلد وكانت دائما جليله تنعت نعمات وابنتها ورد بالغرابه ابنه الغرابه كانها عار او سبه وعلي النقيض طلبات بدور اوامر هيا وجليله فهيا تتحكم في وهدان وتوجهه فيبدو شديدا امام الاخرين ولكنها هيا من تتحكم به وبالتالي بالعائله كانت هيا سيده الدار فكان غلها لم يندمل ولم يقل ابدا فكانت تتفنن في اذلال نعمات و ورد..
نعود الي المشفي لنجد نعمات بين الحياه والمۏت وصابر يقف كالمچنون من خوفه عليها وتمر الايام وبدات نعمات تتعافي في المشفي ولكنها قد اصابها شئ من المس او الجنون فوجود صابر اصبح يجعلها كأن روحها ستصعد الي خالقها لتقدم علي شئ سيغير مجري حياه تلك العائله ويتحول كل شئ الي سواد كاحل ويبدا عڈاب ومعاناه تلك الجميله ليتحول صابر من وحش علي زوجته لا يرحم يتحول الي وحوش العالم ولكن علي ابنته الوحيده جميلتنا الرقيقه ورد الهلالي. الله اكبر
العائله وتربي
علي القسۏه وزرع التار بداخله. كان عنده صلد وكبر لا يمتثل لاحد.. وعنفوان الشباب ياكله كان عزيز يهيمن علي العائله وهو سيكون الوريث الاكبر وحاكم هذه العائله في المستقبل..
يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.
وكان هناك العم الاخر الاصغر يدعي عاصم وزوجته زينات اللذان انجبا فتاتين وشاب ما زال يافعا صغيرا وكالعاده كان المفترض ومقدر ان تكون الابنه لابن عمها عزيز وكانت تدعي جميله وهيا فتاه مدلله سيئه الطباع انانيه لا تفكر الا بنفسها وكانت تريد ان تصبح زوجه عزيز لتكون سيده الدار بعد ذلك. اما الاخري فهي مريم ولكنها كانت فتاه طيبه وتخاف من عزيز بشده فهو لا يتعامل الا بتعالي شديد ولا يعرف الا القاء الاوامر وكان هناك اخيها الاصغر قادر كان شابا طيبا شديد ولكن ليس له جبروت عزيز كانت عائله مترابطه فعزيز يتحكم في الكل حتي عمه واولاد عمه.. فجده اعتبره هو بديل وسلسال تلك العائله ليزرع بداخله كل عنفوان وتجبر العائله وانهم فوق الجميع ولكن ما بدا يؤرق الجد ان التار اقترب من عزيز فعزيز خيره الرجال وقټله سيكون قصمه ضهر لتلك العائله فهو اسد العائله الاوحد الذي يدافع عنها ويقف لكل من تسول نفسه ان يمسهم.. كان لا يهتم لاحد ولا لرأي احد ومايريده يفعله ويأخذه كان كالثور الطائح في اي كان والجميع يقدمون فرائض الطاعه وكانت امه الحاجه سعيده
تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
. قلم ميفو السلطان ..
اشواك الورد
حكايات mevo
البارت الثاني...
كان التطاحن بين العائلتين وصل اشده لدرجه ان شباب العائلات تناقصا واصاب الامهات الړعب مما يحدث من بشاعه مايدعي التار لتدخل الحاجه سعيده والده عزيز لتحدث مع الحاج عابد كبير العائله لتقول.. كيفك يا أبا الحاج.. لعلك بخير وبعافيه..كامله علي حكايات ميفو .
هتف.. بخير يا مرت الغالي نحمد الله اهو الصحه في النازل.
هتف.. جولي يا بتي خير فيه ايه..
البارت الثاني ..
هتف الجد.. والله يا سعيده
يا بتي بقالي كتييير بفكر في إكده ومابيفارجنيش واصل وخۏفي علي ولدي كيف خۏفك واكتر.. انا رايد الهم ده يوخلص ونعاود كيف ما كنا وكل دار تجفل علي عيالها بامان.
هتفت.. ده الصوح يا عمي وده اللي لازمن يحصل وماهتسألش في الشباب اللي عايزين يجلبوها حريجه يابا الحاج ابوس يدك تحفظلي ولدي انا جلبي جايد ڼار من الخۏف..
هتف عابد.. خلاص يا سعيده انا هكلم المامور وكبرات البلد يجيبوها من عنديهم عشان مايبانش اننا بنتنصل من التار انا ليا طريجتي يا سعيده احافظ عالعيله ونفس الوجت مانبانش اننا اللي بندور عالصلح..ولما عزيز ياجي ابعتيه ليا اما اشوف هنعملو معاه ايه ده وهو كيف الطور مابيتفاهمش.
هتفت.... بس والله جلبه كيف الجشطه وحنين دا نور عنيا يابا الحاج.. زينه الشباب دا كيف الاسد ماحد يطوله ولا يحصله..بيركب الرماح وهو رواح يا حاج طلته ټخطف العين والجلب.. خابره انه واعر بس هو إكده هيبه وجيمه والكل بيعمله حساب في الناحيه اسمه بيتهزله الغريب والجريب الله يحميه ويحفظه جلبي بياكلني عليه ميفوميفو.
هتف ....ماتجلجيش ولدي ماهيخالفش اوامري..
ابتسمت سعيده.. الله يطول في عمرك يا عمي ويخليك يا
رب فوج راسنا بخيرك وحكمتك.. من غيرك هنروح فين.. لتتركه وترحل وقلبها بدء يرتاح فهيا تعلم ان عابد ليس قليل وانه سيحفظ لها ولدها وان ولدها لن يتخطي كلام جده..
مر الوقت ليتواصل عابد مع المأمور في السر و أحد نواب مجلس الشعب ليدخلو بدورهم ليتصالح العائلتين وينهيا انهار الډم ولكن لا يظهر عابد في الصوره ليستجيب المامور علي الفور ويذهب لجابر الهلالي ويجمع رجاله الهلاليه ويخبرهم انه يتدخل للصلح واقناع عابد الجبالي بالصلح كان جابر رغم ضعفه الا انه رجل ذو حكمه.. كان الشباب منفعلين ورافضين الصلح الا ان جابر تعافي علي نفسه ووقف وصړخ فيهم.....
بدا الجد ويقول.. طب يا حضره المامور كيف هنعملها اكده كيف هيكون الصلح.. ماحدش منينا هيجدم كفنه وماحدش من الجباليه هيعملها واصل يبقيي كيف الحل..
هتف المأمور.. النسب يا حاج جابر.... الهلاليه تناسب الجباليه. نخلصو من الجصه بطولها واكده هيجيبو عيال وتتوحد العيلتين يا حاج...
هتف جابر ....وهما هيوافجو عالنسب يا حضره المامور.. انا ماهاوفجش الا اما هما يوافجو ماهحطش راسي تحت رجليهم..
وقف الشباب مره اخري ويصيحو ليطردهم جابر برات المقعد ويبقي كبار الرجال لياخذ راي الجميع ليوافق الجميع علي الحل وياخدو النسب من عند جابر الهلاللي
انصرف المامور واخبر الحاج عابد باللي اتفقو عليه هتف عابد.. يعني الحل دلوك النسب طب هناسب جابر مع ولدي عزيز اكده صوح..
هتف المامور.. صوح يابا الحاج وهما ماهيوافجوش الا اما انت تجول اه او لا...
هتف عابد..... طب يا حضره المامور انا هلم رجاله العيله وهخبرهم واحد واحد وهخبر ولدي عزيز وارد عليك اولت اما نوصل لرأي في الموضع ده لينصرف المامور منتظرا الرد..
بعد فتره استدعي عابد عزيز وولده عاصم وحفيده قادر وبدا في اخبارهم برغبه المامور بلم الشمل والصلح عن طريق النسب..
هب عزيز.. انت بتجول ايه يا جدي عايزنا نناسب ولاد الهلاليه علي اخر الزمن داحنا اسيادهم يا جدي.. كيف تجول إكده من اساسه..يا مري.. نناسب دول اللي
ما نستعبناش نشغلهم خدامين عندينا.
هتف عاصم.. وفيها ايه يا ولدي شباب العيله بينجتلو واحد ورا التاني استهدي بالله يا ولدي واستعذ بالله. اسمع لجدك..
ليقول عزيز.. انتو اتجنيتو اياك نناسب مين.. نناسب دول دا تبقي مسخره ومجلته علي لسان الجباليه وطبعا قادر ماهواش اللي
هيناسب يبقي فاضل

انت في الصفحة 1 من 30 صفحات